القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف مات سافجي بيه ويكيبيديا

 كيف مات سافجي بيه

 نهاية سافجي بيه 

كيف كانت نهاية سافجي بيه

تفاصيل حياة سافجي باي شقيق عثمان غازي مؤسس الإمبراطورية العثمانية المثيرة للفضول في المسلسل الشهير المؤسس عثمان ، زادت الأسئلة من الجمهور حول من هو سافجي بيه، إذن كيف مات سافجي باي ابن أرطغرل غازي؟ ها هي الإجابة؛ سافجي بيه المعروف باسم Savcı Bey وهو شقيق عثمان بيه Osman Bey ، وهو أيضًا ابن Ertuğrul Gazi ارطغرل غازي مثل عثمان بك ، مؤسس الإمبراطورية العثمانية ، ويحتل Savcı Bey مكانة مهمة في التاريخ العثماني.

من هو SARU BATU SAVCI BEY؟

ولد سافجي بيك Savcı Bey عام 1249 في Domaniç Akmeşhed. وهو عضو في قبيلة كايي من فرع بوزوك من الأوغوز وهو الثاني من أبناء أرطغرل غازي الثلاثة، وهو شقيق عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية، لديه ولدان هما: بايهوكا وسليمان بك.

كيف كانت نهاية سافجي ارطغرل

توفي سارو باتو سافجي باي الثاني من بين الإخوة خلال حرب دومانيش (1287) يقع قبره بالقرب من قرية إيكيزتشي ، شمال كورونلو ، على التلال الجنوبية لجبل آهي، ويقع على الطريق الأرمني - البازار - إنيغول الرئيسي بجوار قرية It-Eşen، وهي ثالث حرب للعثمانيين بعد معركة "جبل أرمينيا" ومعركة فتح كولاجا حصار Kulacahisar في بورصا عام 1285م.

قبر سافجي بيه

أعطى الأمير السلجوقي علاء الدين كيقباد الأول لأرطغرل غازي مشتى سكود كمبيت شتوي لقبيلة قايي يكون دافئا لهم ولبهائمهم، وأعطاهم منطقة دومانيتش Domaniç‏ كمصيف لأنها مكان مرتفع بارد أثناء حرارة الصيف ومناسب لتكاثر ماشية البدو، دُفن سارو باطو صاووجي بك في قرية إيكيزجا İkizce بمنطقة دومانيتش، التي دُفنت فيها أيضا جدته والدة أرطغرل هيماه خاتون قريباً منه في تشارشامبا.

مقتل سافجي بيه

عرف قبر سافجي بيه بين الناس باسم "جد بكر Bekir’in Dedesi، كانت معركة دومانيتش التي أدت الى  استشهاد سافجي بيه نقطة تحول أساسية في تأسيس الإمبراطورية العثمانية، حتى أن المؤرخين الأتراك يصفونها بالحرب الحقيقية الأولى التي أدت إلى تأسيس الإمبراطورية العثمانية التي استمرت بعدها 700 عام.

زوجات سافجي بيه

-آنا سلطان - Ana Sultan     - كوتلو ملك - Kutlu Melek

أبناء سافجي بيه

سليمان بيك      - بايخوجا بيك

موت ابن سافجي

أبناء سافجي ابن ارطغرل,سافجي قيامة عثمان,سافجي في مسلسل عثمان,سافجي ابن ارطغرل وهو صغير,أبناء سافجي بن أرطغرل,أبناء سافجي بن ارطغرل,معركة دومانيتش,ممثل دور سافجي,ابن سافجي تاريخيا,اين سافجي ابن ارطغرل,الممثل الذي قام بدور سافجي,أبناء سافجي ابن ارطغرل,كيف مات ارطغرل,سليمان ابن سافجي,ممثل دور سافجي في عثمان,موت سافجي بيه,

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات