القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف كانت نهاية ايا نيكولا تاريخيا ويكيبيديا

نهاية ايا نيكولا تاريخيا
 
ايا نيكولا تاريخيا

نهاية ايا نيكولا

عندما فتح العثمانيون قلعة كولاجا حصار ‏عام 1285م، اجتمع الحكام المحليين للدولة البيزنطية "التكافرة" وقالوا لتكفور قلعة قره جه حصار "فيم تقف مكتوفا أنت ونسلك من بعدك؟ وأنهم سوف يأخذون مقاطعتنا هذه من أيدينا؟ سوف يأخذونها؟ وإن لم نخرجهم من تلك المقاطعة وإلا فسوف نندم في النهاية".

تحالف البيزنطيين ضد الأتراك

واصل آية نيكولاس Aya Nikola تكفور مقاطعة إينغول İnegöl الذي اشتهر بكرهه لقبيلة الكاي التي أخذت بالتوسع خاصة بعد أن فتح الأتراك قلعة كولاجا حصار في بورصا عام 1285م، وواصل تحريض تكفور قره جه حصار المجاور على الترك، وأدى هذه التحالف إلى تحالف تكفور مقاطعة إينغول مع تكفور قره جه حصار ضد أتراك الخانية القاييوية تحت إمرة أبناء الغازي أرطغرل بن سليمان شاه. 

معركة إيكيزجا بمنطقة دومانيتش

اندمجت قوات آية نيكولاس تكفور إينغول مع قوات تكفور قره جه حصار، وقام آية نيكولاس بجمع عدد كبير من الجنود تحت هذا التحالف وعين كالانوز (أو كيلوز) Kalanoz / Keloz أخو تكفور قره جه حصار قائدا عسكريا على تلك القوات.

من قاتل آيا نيكولا تاريخيا

في عام 1287م، سارت قوات الجيش البيزنطية المشتركة لملاقاة الخانية القاييوية في إيكيزجا  İkizce بمنطقة دومانيتش وهناك دارت رحى المعركة ضد أتراك الخانية القاييوية، وانهزمت القوات البيزنطية في نهاية الأمر، وفر منهم من بقي على قيد الحياة، وقعت معركة دومانيتش Domaniç Savaşı عام 1287م أثناء تأسيس الدولة العثمانية، وهي ثالث حرب للعثمانيين بعد معركة "جبل أرمينيا" عام 1287م ومعركة فتح كولاجا حصار في بورصا عام 1285م، كانت معركة دومانيتش نقطة تحول أساسية في تأسيس الامبراطورية العثمانية، حتى أن المؤرخين الأتراك في العصر الحديث يعدونها الحرب الحقيقية الأولي للدولة العثمانية.

 آية نيكولا تاريخيا

قاتل نيكولا تاريخيا,أيا نيكولا قيامة عثمان,معركة جبل أرمينيا,معركة دومانيتش,موت نيكولا تاريخيا,فتح قلعة إينغول تاريخيا,جوكتوغ ألب تاريخيا,آية نيكولاس,هل يعود تورغوت في قيامة عثمان,عودة تورغوت قيامة عثمان,نيكولا عثمان,موت كونور,نهاية آيا نيكولا تاريخيا,تورغوت يقتل نيكولا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات