القائمة الرئيسية

الصفحات

مسلسل جلال الدين الخوارزمي  

جلال الدين خوارزم شاه

يعد العمل ملحمة تاريخية، ستضيئ في أحداثها على قصة شاب محارب، تُرك وحيدا في ساحة القتال، دون أن يهتز له جفن، حيث واصل كفاحه، دون أن يخضع لـ عدو، ويسلط المسلسل الضوء على قصة وسيرة المقاتل جلال الدين خوارزم شاه، الذي خاض حروبا عديدة ضد ملك المغول جنكيز خان وانتصر عليه مرات عديدة.

قصة مسلسل جلال الدين الخوارزمي

يحكي المسلسل قصة السلطان، جلال الدين خوارزم شاه، الذي نجح في هزيمة جنكيزخان وهو في سن الشباب. وكانت قد انطلقت عمليات تصوير المسلسل بعد عملية تدريب مكثفة للممثلين والفريق المشارك في المسلسل، ويحظى المسلسل المشترك بين كل من تركيا وأزباكستان بدعم من الحكومة الأوزبكية التي زار وزير الثقافة فيها، نزار بيكوف، موقع تصوير المسلسل في وقت سابق.

أبطال مسلسل جلال الدين الخوارزمي

يشارك في المسلسل مجموعة من الممثلين الأتراك معظمهم من الذين ظهروا في مسلسلات تاريخية سابقاً، إذْ يشارك في بطولة المسلسل الممثل التركي الشهير إيمره كيفلجيم الذي شارك في بطولة الفيلم التاريخي "الأتراك قادمون" الذي أنتجه بوزداغ أيضاً. كما يشارك الممثل ليفنت أوزديليك الذي شارك أيضاً في فيلم "الأتراك قادمون" ومسلسل "قطاع الطرق لا يحكمون العالم".

الدوله الخوارزميه

الممثل علي سنان ديمير الذي كانت آخر مشاركاته في مسلسل "المؤسس عثمان" سيشارك في المسلسل إلى جانب الممثل كان يالتشين الذي شارك في مسلسل "قطاع الطرق لا يحكمون العالم" و"الشوارع الخلفية" بالإضافة للممثل، أوغوزهان ياريماي الذي كان له دورٌ محوريٌّ في مسلسل "قيامة أرطغرل".

مسلسل خوارزم شاه

ويشارك أيضاً مجموعة من أشهر الفنانين من أوزباكستان منهم الممثل إليشير أوزكوف الذي يشارك في عالم الدراما والسينما منذ 2003، بالإضافة للموسيقي والممثل ياهوفير زوكيروف ، كما تشارك الممثلة المعروفة في البلدين يلدز راجابوفا في بطولة المسلسل.

مواعيد عرض مسلسل جلال الدين الخوارزمي

يتكون من 13 حلقة، مدة كل منها 60 دقيقة، تم التصوير في كل من تركيا وأوزباكستان. يتوقع أن يحقق المسلسل نجاحاً واسعاً وصدى كبيرًا كسابقيه. يعرض المسلسل على قناة TRT 1

جلال الدين كاراتاي ويكيبيديا

مسلسل جلال الدين خوارزم,مسلسل جلال الدين,مسلسل جلال الدين الخوارزم شاه,جلال الدين خوارزم شاه,مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الحلقة 4,مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الحلقة ٢,مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الحلقة 2,مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الحلقة 5,مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الحلقة 1,الحلقه 3 من جلال الدين خوارزم,مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الحلقة 3,الحلقة 3 مسلسل جلال الدين خوارزم شاه,مسلسل جلال الدين الحلقة 3,مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الحلقة الثالثه,جلال الدين,مسلسل جلال الدين خوارزم شاه
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات